TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر ثقة المستهلك في دبي يرتفع إلى أعلى مستوى منذ إطلاقه

مؤشر ثقة المستهلك في دبي يرتفع إلى أعلى مستوى منذ إطلاقه
دبي

دبي ـ مباشر: ارتفع مؤشر ثقة المستهلك في دبي إلى أعلى مستوى له منذ إطلاقه قبل 10 سنوات.

وأوضحت دراسة مؤشر ثقة المستهلك التي تقوم بها اقتصادية دبي متمثلة في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بشكل ربعي ارتفاع المؤشر خلال الربع الثالث من عام 2021 إلى أعلى مستوى منذ إطلاقه قبل عشرة أعوام.

وارتفع المؤشر خلال الفترة من يوليو إلى أغسطس 2021 نقطتين عن الربع السابق و21 نقطة مقارنةً بالربع المماثل من عام 2020، وفقاً لبيان صحفي.

وأظهر المؤشر خلال الربع الثالث من العام الجاري انطباعات إيجابية لفرص الحصول على وظيفة في الوقت الحالي، حيث بلغت نسبة المستهلكين المتفائلين في الحصول على وظيفة 73% مقارنة بــ 46% في الربع الثالث من العام الماضي.

 وارتفعت نسبة التفاؤل للحصول على وظيفة في الـ 12 شهراً المقبلة إلى 88% مقارنةً بــ 77% لنفس الربع من عام 2020.

وتصدر الأوروبيون والأمريكيون نسبة التفاؤل في الحصول على وظيفة في الوقت الحالي، حيث بلغت 80% وتصدر الإماراتيون انطباعات الحصول على وظيفة في الـ12 شهراً المقبلة بنسبة تفاؤل بلغت 9%.

وقال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك: "أظهرت دراسة مؤشر ثقة المستهلك نتائج غير مسبوقة مما يعكس الانطباع الإيجابي للمستهلكين تجاه الأوضاع الاقتصادية وكيف تعاملت دبي بنجاح لإعادة النشاط الاقتصادي بعد تحديات جائحة كوفيد 19، ويظهر هذا الأمر واضحاً بشعور 86% من المستهلكين بأن ظروفهم المادية الشخصية جيدة في الوقت الحالي مقارنة بـ 72% من الربع الثالث من عام 2020".

وأضاف لوتاه: "يعتقد 82% من المستهلكين بأن الوقت مناسب لشراء الأشياء التي يحتاجونها ويرغبون بشرائها مما سينعكس بشكل إيجابي على زيادة الإنفاق في الاقتصاد المحلي والمساهمة الإيجابية في النمو الاقتصادي، ويأتي ذلك نتيجة لشعور %78 من المستهلكين بأن الوضع الاقتصادي الحالي جيد جداً مقارنة بــ57% لنفس الربع من عام 2020، وترتفع توقعات المستهلكين الإيجابية تجاه الوضع الاقتصادي لـ 12 شهراً المقبلة إلى 85% مقارنة بـ72% لنفس الربع من عام 2020".

وأوضح المؤشر كيفية تعامل المستهلكين مع الأموال الزائدة عن الحاجات الأساسية، حيث خطط 44% من المستهلكين لإنفاقها على الإجازات و36% على الترفيه خارج المنزل و33% على الملابس الجديدة.

 ومن جانب آخر، أوضح المؤشر الإجراءات المتخذة من قبل المستهلكين لعدم الخروج من الميزانية، حيث صرح 51% من المستهلكين بالتقليل من شراء الملابس الجديدة و39% منهم تجاه تخفيض الإنفاق على العطلات والإجازات القصيرة، وقرر 38% منهم التقليل من الترفيه خارج المنزل.

وكانت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أعلنت في وقت سابق، أن مؤشر ثقة المستهلك في الإمارة حقق ارتفاعاً خلال الربع الثاني من 2021 إلى أعلى مستوى له منذ إطلاقه في عام 2011.

ترشيحات:

عبدالله بن زايد يختتم زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة